أعمدة الهاتف تشكل خطراً على المواطنين ولا أحد يهتم - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني


عامود هاتف آيل إلى السقوط في حارة الجبل في مجدل شمس

أعمدة الهاتف تشكل خطراً على المواطنين ولا أحد يهتم
مجدل شمس\الجولان - «جولاني» - 06\01\2011
تستمر شركة «بيزك» للهاتف بالاستهتار بالمواطنين وسلامتهم، وتستمر معها المجالس المحلية بالإهمال وعدم مساءلتها لـ «بيزك» عن إهمالها ومطالبتها بالحد الأدنى من شروط السلامة التي يجب أن تلتزم بها في تنظيم شبكة الهاتف في قرى الجولان.

وفي هذا السياق يشكو المواطنون في حارة الجبل في مجدل شمس، منذ الثلج الأخير، سقوط بعض أعمدة الهاتف التابعة لشركة «بيزك» للهاتف الأرضي، دون أن تحرك الشركة ساكناً لإصلاح الوضع، مع العلم أن الوضع القائم يشكل خطراً على سلامة المواطنين ويسبب لهم إزعاجاً كبيراً، إلى درجة أنها تغلق بعض الطرقات أمام حركة السير.


الكوابل المنخفضة تعطل حركة لسير.. ولا تسمح بمرور جميع السيارات...

أهالي الحارة اتصلوا بالشركة عدة مرات، وأخبروها بالأمر، لكن الشركة لم تحرك ساكناً، بالرغم من مرور ثلاثة أسابيع على سقوط هذه الأعمدة. وكذلك اتصل الأهالي بالمجلس المحلي ولكنهم تلقوا أجوبة غير مقنعة، وفي بعض الأحيان مؤسفة.

ما يحدث في حارة الجبل مع شركة «بيزك» هو استمرار لمسلسل الإهمال والاستهتار بالمواطنين في جميع قرى الجولان، فلا يمر شهر إلا ونسمع عن سقوط عامود في هذه القرية أو تلك، ثم تمر الأيام والأسابيع دون أن تستجيب الشركة لنداء المواطنين بتصليح العطل.


في بقعاثا.. بقي هذا العامود ملقى على الشارع 3 أسابيع..

وغني عن الشرح السوء الذي بنت فيه الشركة المذكورة شبكتها في القرى، حيث تنصب الأعمدة في أماكن غير مناسبة، وأحياناً في ملكية المواطنين، وتمد الأسلاك بصورة عشوائية لا تتناسب وأدنى المقاييس والمعايير السليمة، وهو ما يؤدي بصورة متكررة إلى قطعها من قبل الشاحنات، مع ما يرافقه ذلك من خطر لسلامة الجمهور.


في مسعدة.. يتكرر المشهد نفسه...

والسؤال الذي يطر نفسه هو: إذا كانت شركة «بيزك» تستهتر بسلامة المواطنين إلى هذا الحد، لماذا لا تقوم المجالس المحلية بمطالبة الشركة بالتصرف بالحد الأدنى من المسؤولية، وإذا كانت الشركة لا تستجيب لمطالب المجالس المحلية، فلماذا لا تقوم هذه المجالس باستخدام سلطتها لملاحقة هذه الشركة وإثقالها بالغرامات المالية، حتى يصبح إصلاح الأعطال أقل كلفة لها، وهذا ما سيجبرها بالتأكيد للمسارعة إلى إصلاحها بالوقت المناسب.

انظر أيضاً:

    - في بقعاثا أعمدة هاتف مكسورة تعطل حركة السير لليوم الثالث

    - شاحنة تقتلع 4 أعمدة لشركة «بيزك» في مسعدة

هذا العامود سقط مع الثلج الأخير (13\12\2010).. منذ 3 أسابيع...